التسويق الوارد؟ هذه هي أهم 5 مواقع لاحترافه

Sample Text

جمعنا لكم اليوم أهم المواقع الإلكترونية التي يمكنها مساعدتكم في تعلم مبادئ التسويق الوارد Inbound Marketing، ولكل من هذه المواقع مزاياها وحكاياتها التي ستضيف لك خبرة جديدة ومعلومة جديدة كل يوم.

إقرأ أيضاً: استراتيجية التسويق الوارد: ماهي؟ فوائدها، أدواتها وعيوبها

أهم مواقع التسويق الوارد

مواقع عالمية تعلمك كل أسرار التسويق الوارد سواءً كنت مبتدئاً في هذا المجال أو رائد أعمال ترغب في تطوير خطة شركتك التسويقية وتوسيع قاعدة البيانات والعملاء لديك.


موقع HubSpot

كان هذا الموقع انطلاقة مفهوم التسويق الوارد، والذي يقوم على مبدأ أن الأشخاص لا يريدون أن تقاطعهم الإعلانات أو يضايقهم مندوبو المبيعات، وكل ما يريدونه هو الحصول على المساعدة. وحتى اليوم يقوم التسويق الوارد على فكرة تمكين الشركات في جميع أنحاء العالم عن التوقف عن المقاطعة والبدء في المساعدة وإعادة التركيز على العميل ومشاكله وحلها.
يمكنك الاستفادة من هذا الموقع عبر الخدمات المجانية، والتي تمكنك من عبارة عن نظام أساسي متكامل لإدارة علاقات العملاء مع جميع الأدوات التي تحتاجها للنمو بشكل أفضل – سواءً كنت ترغب في زيادة العملاء المحتملين أو تسريع المبيعات أو تبسيط خدمة العملاء أو دعم وتحسين موقعك الإلكتروني.
أهم الخدمات المجانية هي
Marketing Hub™: Free email and forms
Sales Hub™: Free sales CRM
Service Hub™: Free help desk tools
CMS Hub®: Premium content management software for building a powerful website that converts 14 يوم تجربة مجانية
Operations Hub™: Premium operations software that makes your systems work together
كما يوجد الكثير من الدورات والمحاضرات المجانية في الموقع يمكنك الاشتراك بها لتدخل عالم التسويق الوارد.


Neil pattel

شخص واحد أصبح علامة تجارية في عالم التسويق الإلكتروني، ستتعلم من باتيل كل يوم معلومة جديدة في عالم الديجيتال حيث يقدم فيديوهات يومية تتحدث عن عالم الديجيتال وأهم المستجدات فيه، كما يركز باتيل اهتمامه على تحسين محركات البحث: The All-In-One SEO Too.
الخدمات التي ستفيدك في موقع نيل باتيل هي المعلومات الثمينة في مدونة نيل باتيل التي تعتبر أفضل مدونة في التسويق الرقمي على مستوى العالم. بالإضافة إلى فرص التدريب المدفوعة التي يقدمها، كما يمكنك تقييم موقعك الإلكتروني عبر خدمة وفعالية الروابط الخلفية فيه.


Moz

بدعم من أكبر مجتمع من مُحسّنات محرّكات البحث على هذا الكوكب ، يبني Moz الأدوات التي تجعل تحسين محركات البحث والتسويق الوارد وبناء الروابط وتسويق المحتوى أمرًا سهلاً. هذه هي طريقة تعريف الموقع بنفسه، يقدم هذا المرجع الرائع الكثير من الخدمات أهمها: أدوات تحسين محركات البحث مجانية، وتقييم للموقع الإلكتروني الخاص بك، بالإضافة إلى تحليل الروابط الخلفية في الموقع، وأداة للبحث عن الكلمات المفتاحية، كما يمكنكم الحصول على تدريبات متقدمة في مجال تحسين محركات البحث ولكنها مدفوعة.


مهارات من غوغل

تقدم باللغتين الإنكليزية والعربية، فإذا كنت تفضل التعرف على مجال التسويق الوارد من مراجع عربية فلن تجد أفضل من مهارات من غوغل لتحقيق ذلك، حيث يقدم عدة تدريبات مرتبطة بالتسويق الوارد مثل التسويق الالكتروني، علم البيانات، تأسيس أعمالك عبر الانترنت، فهم احتياجات العملاء، وهذه الدورات مسجلة وتحصلون على شهادة في نهاية هذه الدورة، ولكن يمكن أن يقال بأنها مبتدئة إلى متوسطة من حيث المستوى ولكنها بسيطة وفعالة في الوقت نفسه

إقرأ أيضاً: أهم 10 مفاتيح للظهور في الصفحات الأولى في محركات البحث


Semrush

يتم استخدامها للبحث عن الكلمات المفتاحية المتداولة في غوغل وبينغ وبيانات التصنيف عبر الإنترنت بما في ذلك المقاييس مثل حجم البحث وتكلفة النقرة وغيرها، وتتميز عن غيرها بقدرتها على تحليل بيانات المنافسين لك ورصد الفجوة بينكم، لكي يتم التركيز على الكلمات المفتاحية التي يتميز موقعكم الالكتروني بها وملء النقص في الكلمات المفتاحية الرائجة التي رصدها المنافسين.
ويقدم Semrush أكثر من 50 أداة لتحسين محركات البحث وتسويق المحتوى وأبحاث المنافسين ووسائل التواصل الاجتماعي.
ويمكنك الاستفادة من مدونة Semrush الغنية بالمقالات المتخصصة في مجال التسويق الوارد.


حرصنا في هذا المقال على جمع أهم 5 مواقع للتعريف بالتسويق الوارد وكذلك التي تقدم أدوات التسويق الوارد المجانية والمدفوعة، ابتداء من مؤسسي هذا العلم الذي جاء ثورة في عالم التسويق إلى غوغل التي تعتبر الرائدة في مجال تسويق فمن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *